إغلاق القائمة

5 نصائح الأعلى لمساعدتك على توليد أفكار تجارية مربحة


    كم تحب أن تتمتع بحرية ومرونة إدارة عملك التجاري؟

    هل تفعل شيئًا محببًا فيه ، شيئًا فقط يناسبك حول الأطفال؟

    إن اتخاذ قرار بشأن فكرة العمل المثالية هو الخطوة الأولى لبناء أعمال مذهلة. بمجرد حصولك على هذا التصنيف ، يمكنك البدء في رحلة تنظيم المشاريع الخاصة بك.
    أنت تعرف أنك تريد أن تبدأ مشروعك التجاري ولكن ماذا ستفعل بالضبط ؟! بالنسبة للعديد من رواد الأعمال المحتملين ، قد يكون الوصول إلى أفكار تجارية مربحة أمرًا صعبًا للغاية.
    من أين تبدأ الجحيم ؟!
    المفتاح هو عدم تعقيد الأمور. هذه ليست تنين دن! أبقيها بسيطة. أنت لست أبل. لا تحتاج إلى الخروج بالاختراع الكبير التالي (على الرغم من أنك لا تبيع نفسك قصيرًا تمامًا!).

    كيفية العصف الذهني الأفكار التجارية المربحة

    هناك عدة طرق مختلفة للتعامل مع أفكار الأفكار الرائعة للأعمال وقد أدرجت أفضل 5 نصائح أدناه.
    إذا كنت تعمل من خلال كل من هذه الطرق ، فيجب أن ينتهي بك الأمر بعدد من الأفكار التجارية المهمة. بعد ذلك ، كل ما عليك فعله هو إجراء البحث وتقليص حجمه إلى فف. بسيط!

    # 1. هل يمكن أن تحول مهاراتك وعواطفك إلى عمل تجاري؟

    الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية هي تخصيص جزء كبير من الوقت لتبادل الأفكار حول كل ما تريده. قائمة كل شيء أسفل مهما كانت صغيرة. ما هي مهاراتك وأين تتفوق؟
    بمجرد إدراج كل ما أنت جيد فيه ، قم بعصف ذهني لكل ما تحب. ماهي اهتماماتك؟ إذا كنت تتحدث إلى صديق جيد ، فما الذي يمكن أن تتحدث عنه لساعات متتالية؟
    لا تنس التحدث إلى أصدقائك وعائلتك لأنني أراهن أنك صعب للغاية على نفسك! ماذا يعتقدون أنك جيد في؟ ماذا يعتقدون اهتماماتك؟ يمكنني أن أضمن أن قائمة مهاراتك واهتماماتك ستكون أطول بكثير من قائمتك!
    الآن ، انظر إلى جميع الأفكار التي قمت بتدوينها من جلسات العصف الذهني الخاصة بك ومعرفة ما إذا كان هناك أي تداخل . كل شيء على ما يرام في شيء ما ولكن إذا كنت تشعر بالملل لك بالدموع فلن ترغب في قضاء السنوات القليلة المقبلة في بناء مشروع تجاري حوله!
    تأكد من أنك تفكر في هواياتك. هل يمكنك تحويل ذلك إلى عمل تجاري؟
    هل انت ماكرة؟ فتح متجر على موقع ئي باي / Etsy / الفيسبوك / موقع الويب الخاص بك وبيع المنتجات الخاصة بك.
    أحب وظيفتك الحالية ولكنها ليست مرنة بما فيه الكفاية أو كنت سئمت من بطانة جيوب شخص آخر؟ الذهاب لحسابهم الخاص ، بدء الاستشارات!
    أحب الخبز؟ هل تقوم بالفعل بعمل كعك للمناسبات الخاصة للأصدقاء والعائلة؟ حسنًا ، افتح هذا الأمر لأصدقاء الأصدقاء وابدأ الشحن!
    هاجس التنظيف؟ بدء أعمال التنظيف.
    اظن انك حصلت على الفكرة…

    # 2. تعلم مهارات جديدة وبناء الأعمال التجارية

    قد يكون لديك مصلحة في منطقة معينة. على سبيل المثال ، قد تحب التقاط الصور. لكنك لست متأكدًا من أنها جيدة بما يكفي حتى الآن لبدء عمل التصوير الفوتوغرافي.
    لمجرد أنك قد لا تكون في مكان لبناء الأعمال التجارية حول هذه المهارة في الوقت الحالي لا يعني أنك لا تستطيع ذلك في المستقبل.
    كن منفتحًا على تعلم الكثير من المهارات الجديدة. أنت لا تعرف أبدًا ، فقد يثير أحدهم فكرة عملك المشرقة والأكثر نجاحًا.
    ابدأ هواية جديدة اليوم وقد تصبح عملك الجديد الرائع غدًا.
    إذا كان الوقت أو المال مشكلة عندما يتعلق الأمر بتعلم مهارة جديدة ، استخدم إحدى أدواتي المجانية المفضلة ... YouTube ! إنها طريقة رائعة لاختبار هواية جديدة قبل الالتزام (والدفع مقابل) دورة أكثر تعمقا.

    # 3. يمكنك حل مشكلة مع فكرة عملك؟

    حاول الاقتراب من فكرة الأفكار التجارية من زاوية مختلفة. بدلاً من التركيز عليك ، ركز على العميل.
    فكر في المشكلات التي يواجهها الأشخاص وما إذا كان يمكنك إنشاء منتج أو خدمة يمكن أن تحل مشكلتهم؟
    حسنًا ، أعلم أنني قلت لا تركز عليك في هذا الجزء ولكن ... ما هي المشاكل التي تواجهها يوميًا؟ ماذا عن أصدقائك أو عائلتك؟
    الكثير من الأفكار التجارية الرائعة تم تأجيلها بسبب الإحباط الشديد!
    على سبيل المثال ، بدأ Grobag في عام 2000 لأن مؤسسي Rob و Ouvrielle Holmes كافحوا من أجل حمل طفلهما على النوم. تم تعريفهم على أكياس نوم الطفل من قبل أختهم. ينام طفلهم لمدة 12 ساعة السحرية ولدت جروبج! تركز علامتهم التجارية الآن على جعل حياة الأهل أسهل وبالتالي حل المشكلات.
    تم إعداد Ella's Kitchen بواسطة Paul Lindley بعد أن توقفت ابنته Ella البالغة من العمر عامين عن تناول بعض الأطعمة دون سبب. نعم ، لقد كنت هناك!

    # 4. كن أفضل من المنافسة

    من أي وقت مضى نظرت إلى الأعمال التجارية وفكرت "يمكنني القيام بذلك sooo أفضل بكثير!" سواء كان المنتج أو الخدمة نفسها التي يمكن تحسينها ، فربما تكون خدمة العملاء مروعة. قد تكون الفكرة جيدة ولكن يمكن تحسين الصورة / العلامة التجارية.
    إذا كان هذا هو الحال وهو أمر يستحق الاستئناف ، فلماذا لا تنظر فيه وتجري أبحاثك. يمكنك بدء عمل تجاري مشابه عن طريق تكييف الفكرة الأصلية.
    توجد شركات Copycat في كل مكان - Coca Cola v's Pepsi ، Cadbury's v's Nestle ، Nike v's Adidas. جميع الشركات المختلفة التي تقدم منتجات مماثلة جدا.

    # 5. تلبية احتياجات العملاء مع عملك الرائعة

    حسنًا ، دعنا نعود إلى المدرسة لمدة دقيقة ...
    الذي يتذكر التسلسل الهرمي للاحتياجات ماسلو؟ أنت تعرف ، الرجل مع المثلث؟
    بالطبع ، أنت تفعل ولكن فقط في حالة وجود تذكير ...
    في عام 1943 ، نشر عالم النفس الأمريكي أبراهام ماسلو ورقة بعنوان "نظرية الدافع الإنساني". في ذلك ، وصف خمس مجموعات من الاحتياجات الإنسانية ؛ الفسيولوجية ، والسلامة ، والحب / الانتماء وتحقيق الذات . كان يعتقد أن الاحتياجات كانت سليمة ، وبما أن كل مستوى كان راضيًا ، تبدأ الرغبة في تلبية المجموعة التالية.
    من وجهة نظر العمل ، يمكن أن يكون تسلسل هرمي الاحتياجات مفيدًا بشكل لا يصدق في تحديد نوع الخدمة أو المنتج الذي يمكنك بيعه. إنه مؤشر جيد حقًا على ما يحفز الشخص.

    خلاصة…

    يمكن أن يكون توليد الأفكار التجارية واختيار الأفكار المناسبة لك أمرًا صعبًا. آمل أن تكون النصائح الخمس المذكورة أعلاه قد ساعدت في تبادل الأفكار حول فكرة العمل المثالية لك.
    ابدأ بالتفكير في مهاراتك وعواطفك ، أين يتداخل الاثنان ؟ إذا لم يكن لديك أي مهارات يمكنك استخدامها لبناء مشروع تجاري مربح ، فلماذا لا تتعلم؟ الذهاب في دورة ، إجراء بعض البحوث. ماذا تحب أن تعرف المزيد عن؟ ليس عليك أن تكون خبيراً في الوقت الحالي ، لكنك مستعد لأن تكون خبيرًا في المستقبل. 
    اقلب التركيز منك على العميل. اسأل حولك ، أصدقائك وعائلتك. ما هي المشكلة التي يحتاجونها (وسوف يدفعون المال الجيد!) لحلها؟
    لكن لا تظن أنه يجب عليك التوصل إلى فكرة عمل جديدة تمامًا لأن هذا ليس صحيحًا. هل يمكنك تحسين شيء تم تنفيذه بالفعل؟ أو هل يمكن أن تقدم الميل والشخصية الفريدة الخاصة بك (كما هو الحال في عالم التدوين!)؟
    أخيرًا ، يمكنك استخدام التسلسل الهرمي للاحتياجات القديم لـ Maslow لتمنحك الإلهام لفكرة العمل المثالية. ما الحاجة التي يمكن أن تلبيها وكيف؟
    هذه هي الخطوة الأولى على طريق بناء مشروع تجاري ناجح ورائع! أحب أن أعرف كيف بدأت وما توصلت إليه حتى الآن. أي أفكار لعملك مذهلة؟

    شارك المقال
    mohamedzyad
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الخبراء للتقنية .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق